رازي الحاج اعلن التقرير السنوي لأعمال مؤسسة الدكتور وديع الحاج للعام 2016

6714 مستفيداً من الخدمات الصحية والطبية والإنمائية والاجتماعية وحالات الإسعاف اطلاق "برنامج العطاء – البطاقة الاستشفائية"  وعقد تعاون مع الهيئة الطبية الدولية
أعتبر رازي الحاج، المدير العام لمؤسسة الدكتور وديع الحاج، التقرير السنوي للأعمال الانسانية التي قامت بها المؤسسة في العام 2016 حيث فصّل أعمال كلّ من مركز الدكتور وديع الحاج الطبي للرعاية الصحية ، ومركز مار بشارة بطرس الراعي للإسعاف، مركز تخطيط ونمو –متن–، وبرنامج "العطاء" البطاقة الصحية الاستشفائية، والتقديمات الاجتماعية،  والتي شملت  الخدمات الطبية والإنمائية والاجتماعية وحالات الإسعاف. يُذكر أن المستفيدين من هذه الخدمات بلغ عدده6714  شخصاً من كافة الفئات العمرية وذلك في الفترة الممتدة من 2 كانون الثاني حتى 31 كانون الأوّل 2016.
وأعتبر الحاج ان أبرز ما حققته المؤسسة هذا العام بالاضافة الى تراكم اعمالها في المشاريع التي اطلقتها سابقاً، كان اطلاق "برنامج العطاء – البطاقة الصحية الاستشفائية" الذي دخل حيز التنفيذ منذ اطلاقه في الااحتفال السنوي لمؤسسة الدكتور وديع الحاج في 15 تشرين الاول ،2016 وقد اصبحت البطاقة الاستشفائية واقعاً ملموساً لجميع ابناء المتن، وأشار الحاج ان المؤسسة اصدرت أكثر من خمسمئة بطاقة في الشهر الاول وان عدداً من المنتسبين الى البرنامج استفادوا من تغطية استشفائية مئة في المئة في المستشفيات التي دخلوا اليها بسقف 75000 دولار اميركي سنوياً و عشرة الاف دولار لكل حالة مرضية.  
وأعلن الحاج أن التقرير الذي يتضمن أعمال مركز الدكتور وديع الحاج الطبي للرعاية الصحية والذي انضم خلال العام 2016 الى دائرة شبكة الرعاية الصحية في وزارة الصحّّة حيث يضم خدمات متنوعة  منها: المعاينات الشهرية التي يقوم بها 15 طبيباً من مختلف الاختصاصات، ولقاحات الأطفال التي قُدّمت إلى أكثر من 1500 طفلاً، وأعمال عيادة طب الأسنان، الفحوصات المخبرية، التصوير الصوتي، والصيدلية التي توزّع الأدوية مجاناً، بالإضافة إلى برنامج الأدوية المزمنة بالتعاون مع "جمعية الشبان المسيحيين" ووزارة الصحة العامة. من جهة ثانية أعلن الحاج عن ان في اواخر العام 2016 تم توقيع عقد تعاون بين مركز الدكتور وديع الحاج الطبي للرعاية الصحية والهيئة الطبية الدولية والتي تقضي بدعم المركز الطبي بعدد كبير من المستلزمات والمعدات الطبية والادوية، وبحيث تصبح المعينات في المركز شبه مجانية.
كذلك أشار الحاج عن قيام مركز مار بشارة بطرس الراعي للإسعاف التابع للمؤسسة بـ256 حالة إسعاف في منطقة جرد المتن الشمالي في سنة 2016 منها 103 حالة حرجة، كما أورد التقرير التقديمات الاجتماعية التي قامت بها المؤسسة على صعيد المساعدات المرضية، وتأمين لوازم ومعدات طبية لحالات خاصة.
وفي سياق متصل، كشف التقرير أن مركز تخطيط ونمو "متن" التابع للمؤسسة، والذي كان قد وقّع عدداً من مذكرات التفاهم حول برامج التنمية مع عدد من المؤسسات الدولية ووكالات التنمية، باشر في عام 2016 بتنفيذ مشروع تمكين الأسر المتوسطة والفقيرة في مختلف قرى قضاء المتن. كما قام مركز "متن" بالتعاون مع مؤسسة "لاند ولايكس" الممولة من قبل وكالة التنمية الأميركية بإستضافة خبراء في  التنمية الريفية. وأعلن الحاج عن قيام المركز بمتابعة القضايا والمشاريع الإنمائية  في قضاء المتن مع مجلس الإنماء والإعمار لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في قضاء المتن.